ليلى عبد الله

ليلى عبدالله



نبذة

  • الاسم الكامل: ليلى عبدالله

  • الاسم الفني: ليلى عبدالله

  • الفئة: ممثلة

  • تاريخ الميلاد: الأحد، 07 يناير 1996

  • البرج الفلكي: برج الجدي

  • بلد الأصل: الكويت

  • مكان الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية

ولدت الفنانة ليلى عبد الله في الكويت عام 1996. دخلت المجال الفني في سن الرابعة عشرة عن طريق الصدفة، حيث لم تكن تخطط لذلك.

كانت ليلى عبد الله في طفولتها تطمح إلى أن تصبح مذيعة وقد لعبت الصدفة دوراً في توجهها نحو التمثيل.

 عام 2010 قدمها المخرج محمد دحام الشمري في مسلسل "تو النهار" بعد أن اكتشفها ووجد أن وجهها يصلح للتمثيل. وفي العام نفسه، شاركت مع الشمري أيضاً في مسلسل "ساهر الليل"، بالإضافة إلى برنامج "عيني عينك 3" ومسلسل "شر النفوس3".

عام 2011 انضمت  ليلى عبد الله وللعام الثاني على التوالي إلى أسرة مسلسل "ساهر الليل" في جزئه الثاني والذي حمل عنوان "زينة الحياة"، إلى جانب مشاركتها في مسلسلات "باب الفرج" و"لهفة الخاطر" و"وجع الإنتصار" و"علمني كيف أنساك".

عام 2012 برزت ليلى عبد الله بشكل أكبر بعد تجسيدها دور "شارميلا" في مسلسل "كنة الشام وكناين الشامية"، فضلاً عن مسلسلات "أكون أولا" و"غريب الدار" و"بنات الجامعة" و"هجر الحبيب".

عام 2013 أطلت ليلى عبد الله على المشاهدين عبر  "جار القمر" مع زهرة عرفات وإلهام الفضالة وتعتبر هذا العمل نقلة نوعية في مشوارها الفني، حيث قدمت شخصية الفتاة الشريرة بعد أن عرفها الجمهور بأدوار البنت الطيبة، فضلاً عن مسلسل "سر الهوى" مع طيف وشجون الهاجري.

عام 2011-2013 كان لها تجارب مسرحية عدة، من بينها "قصة حب" مع يعقوب عبد الله و"الغول" مع محمود بوشهري وهيا عبد السلام و"أحلام وطن" و"قلعة الساحر" و"مصنع الكاكاو" .

انتهت مؤخراً من تصوير دورها في مسلسل "الواجهة" من تأليف الفنانة أسمهان توفيق وإخراج سائد الهواري وتجسد في العمل دور فتاة حالمة ووحيدة والديها، لكن سرعان ما تتغير هذه الشخصية بعد أن تدفع ثمن غلطة لم ترتكبها وتتحول شخصيتها الدلوعة إلى شخصية أخرى. كما تصور حالياً في دبي دورها في مسلسل "اكسر واجبر" للمخرج محمد القفاص وتأليف الكاتبة وداد الهواري.

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار ليلى عبدالله :

تعليقات