نورة العميري

نورة العميري



نبذة

  • الاسم الكامل: نورة العميري

  • الاسم الفني: نورة العميري

  • الفئة: مغنية وممثلة

  • تاريخ الميلاد: الثلاثاء، 27 يونيو 1989

  • البرج الفلكي: برج السرطان

  • بلد الأصل: الكويت

  • مكان الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية

ولدت المغنية والممثلة الكويتية نورة العميري في "28 يونيو 1989"، وهي أول كويتية تشارك في برنامج ستار أكاديمي في نسخته السادسة.

منذ طفولتها عشقت  نورة العميري  الغناء، حيث أن والدتها "هيام – أم فيصل" مطربة شعبية معروفة في الكويت تحيي الحفلات الخاصة والأعراس، لذا فمجال الفن لم يكن غريبا على نورة.

في العام 2009 دخلت  نورة العميري بأولى خطواتها في المجال الفني عبر مشاركتها في برنامج ستار أكاديمي، وبعد خروجها من البرنامج قامت بتقديم أغاني منفردة، ثم قامت بعد ذلك بالمشاركة بتقديم برنامج مسابقات تلفزيوني حمل اسم "فن أكاديمي" عرض على قناة "سكوب" شاركها بتقديمه الإعلامي

خالد بو صخر.

بعد ذلك، اتجهت  نورة العميري إلى التمثيل، حيث شاركت في مسرحية الأطفال "فايتي وسبيدي"، ثم توالت أعمالها في التمثيل بعد ذلك سواء عبر شاشة التلفاز أو على المسرح.

في العام 2012 حصلت  نورة العميري على جائزة أفضل فنانة كوميدية من «مهرجان المميزون في رمضان» في الكويت.

شاركت  في عدة أعمال تلفزيونية ومسرحية منها مسلسل "عواطف" مع حياة الفهد، عبدالرحمن العقل، مني شداد، مرام،  كما شاركت فى المسلسل الكوميدي "الفلتة " مع طارق العلي ومنى شداد ، حيث ساهم في انتشارها خليجياً وكان يمثل  انطلاقتها الحقيقية في عالم التمثيل.

ومن أعمال  نورة العميري  في التلفزيون مسلسل  "واي فاي 2" عام 2012م ، "سكن الطالبات" عام 2013م ، "هذا حنا" عام 2013م .

فيما كانت أعمالها المسرحية:" فايتي وسبيدي"، "المدينة الثلجية"، "عودة شيزبونة"،" لولاكي 3"  مع كل من عبدالرحمن العقل، هبة الدري، محمد الحملي، وأحمد الفرج ، بالإضافة إلى مسرحية أحلام سعيدة، ومحبوبة الهندية.

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار نورة العميري :

تعليقات