نبيل الحلفاوي

نبيل الحلفاوي



نبذة

  • الاسم الكامل: نبيل محمد الحلفاوي

  • الاسم الفني: نبيل الحلفاوي

  • الفئة: ممثل مصري

  • تاريخ الميلاد: الثلاثاء، 22 أبريل 1947

  • البرج الفلكي: برج الثور

  • بلد الأصل: مصر

  • مكان الإقامة: مصر

  • تويتر: تويتر نبيل الحلفاوي


السيرة الذاتية

ولد الفنان الكبير نبيل الحلفاوي في حي السيدة زينب في القاهرة عام 1947.

انتسب إلى كلية التجارة وإدارة الأعمال في جامعة القاهرة وتخرج منها عام 1966 لينتسب بعدها إلى قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية ويتخرج منه عام 1970.

بدايته كانت من المسرح حيث قدم العديد من المسرحيات ثم اتجه إلى التلفزيون في وقت متأخر حيث كان أول أعماله التلفزيونية عام 1980 وهو مسلسل "محمد رسول الله" الجزء الأول.

في فترة الثمانينات تنوعت أعماله بين السينما والتلفزيون والمسرح فقدم الأعمال التالية: فيلم "Death of a Princess"، فيلم "وقيدت ضد مجهول"، مسلسل "الأزهر الشريف منارة الإسلام"، فيلم "المحاكمة"، فيلم "فقراء لا يدخلون الجنة"، فيلم "أباء وابناء"، مسلسل "غوايش"، فيلم "الاوباش"، مسلسل "لا اله الا الله" الجزء الثالث، تمثيلية "الجلياط"، فيلم "ثمن الغربة"، مسلسل "الحب وأشياء أخرى"، فيلم "العصابة"، مسرحية "عفريت لكل مواطن"، فيلم "اغتيال مدرسة" والذي حصل على جائزة أفضل ممثل من الجمعية المصرية لفن السينما عن دوره فيه، مسلسل "بنات زينب"، مسلسل "الكهف و الوهم والحب" وفيلم "العميل رقم 13".

في فترة التسعينات شارك في أكثر من عمل طبع في ذاكرة المشاهدين وعلى رأسها المسلسل الشهير "رأفت الهجان" فكانت أعماله هذه الفترة كالتالي: مسلسل "رأفت الهجان" بجزئيه الثاني والثالث، فيلم "سوبر ماركت"، فيلم "شبكة الموت"، فيلم "سيدة القاهرة"، مسلسل "سور مجرى العيون"، مسلسل "دموع صاحبة الجلالة"، فيلم "الطريق الى ايلات"، فيلم "عنتر زمانه"، مسلسل "الزيني بركات"، مسرحية "طقوس الإشارات والتحولات"، فيلم "الهروب إلى القمة" والذي حاز على جائزة أفضل ممثل من مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي عن دوره فيه، مسلسل "دمي ودموعي وإبتسامتي"، مسلسل "حكاية بلا بداية ولا نهاية"، مسلسل "زيزينيا" الجزء الأول، مسلسل "أوراق من المجهول" وفيلم "حكاية مدينة".

خلال سنوات الألفين قدم أعمال متنوعة وهي: مسلسل "الحلم والألم"، مسلسل "زيزينيا" الجزء الثاني، مسلسل "حواري وقصور"، مسلسل "اوراق مصرية" الجزء الثاني، مسلسل "بيت من قطعتين"، مسلسل "كناريا وشركاه"، مسلسل "ينابيع العشق"، مسلسل "زهور شتوية"، مسلسل "أحلام لا تنام"، مسلسل "المصراوية" بجزئيه الأول والثاني، مسلسل "الملك فاروق" وفيلم "السفاح".

عام 2011 شارك في مسلسل "وادي الملوك" من إخراج حسني صالح عن قصة الأديب محمد منسي قنديل "يوم غائم في البر الغربي".

عام 2013 شارك في الفيلم الوثائقي التسجيلي "التغريدة المصرية" من إخراج محمد عبد اللطيف.

يقوم حالياً بتحضير دوره من مسلسل "دهشة" مع الفنان يحيى الفخراني ومن إخراج شادي الفخراني والمتوقع عرضه في موسم رمضان 2014.
 

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر تغريدات نبيل الحلفاوي

آخر أخبار نبيل الحلفاوي :

تعليقات