الفنانة لطيفة التونسية

لطيفة التونسية



نبذة


السيرة الذاتية

لطيفة التونسية مطربة تونسية ولدت عام 1968 بمنطقة سيدي عمر في تونس .نالت من أكاديمية الفنون والمعهد العالي للموسيقى العربية بالقاهرة درجة البكالوريوس بتقدير امتياز، تبعه دبلومة بدرجة إمتياز مضاعف.

في عام 1978 شاركت في تونس ضمن برنامج "نادي المواهب".أول ألبوم لها بعنوان "عندك شك" عام 1985 مع شركة لاين التي اصدرت ألبومات لطيفة لمدة 15 عام.     

ونالت جائزة أفضل مطربة عربية من المهرجان العربي للتلفزيون عام 1994.

للطيفة التونسية تجربة سينمائية وحيدة هي فيلم سكوت ح نصور في عام 2001 مع المخرج العالمي يوسف شاهين

وفي 2004 حازت على جائزة WORLD MUSIC AWARD من لاس فيغاس عن نجاحات أغنيتها ماتروحش بعيد

اما عام 2005 كان حافلا بالنسبة للطيفة حيث شاركت الفنان ريكي مارتن في مؤتمر أطفال العرب في الأردن عام 2005 و أدت دور البطولة في المسرحية الغنائية "حكم الرعيان" من إخراج الفنان المبدع منصور الرحباني، كما أسست لطيفة عام 2005 مؤسسة لطيفة الخيرية لتكون أول مؤسسة خيرية لفنانة عربية، تخصص لدعم أعمال الخير بالوطن العربي.

وفي 2007 قدمت تجربة الأغنية الفرنسية مع شركة يونيفرسال العالمية وحقق الألبوم نجاحات كبيرة بأوروبا والعالم ، وظهرت بشخصيتها الحقيقية في الحلقة السابعة من مسلسل "لحظات حرجة" الذي حقق نجاحا كبيرا.

وآخر ألبومات لطيفة التونسية كان بعنوان "أتحدى" عام 2009

خاضت لطيفة أول تجربة تقديم برامج  في عام 2011  حيث قدمت برنامج "يلا نغني" على قناة MBC . و هو برنامج غنائي يسضيف في كل حلقة نجم غنائي من العالم العربي و قامت لطيفة.
 

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر تغريدات لطيفة التونسية

آخر أخبار لطيفة التونسية :

تعليقات