كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز



نبذة


السيرة الذاتية

كريم عبد العزيز، ممثل مصري مواليد 1975م في مصر محافظة الجيزة.

كان من المتوقع أن يكون مخرجا كبيرا بين الوسط الفني حيث كل من والده المخرج محمد عبد العزيز وعمه المخرج عمر عبد العزيز رغم ذلك اتجه الفنان كريم عبد العزيز إلى عالم التمثيل وقد أبدع به كثيراً بالرغم من رفض والده لذلك إلا أنه اقتنع بموهبته أخيراً.

نشأ الفنان كريم عبد العزيز في وسط فني منذ طفولته كان يتمنى منذ صغره كسر الروتين في الحياة بدراسة مهنة الطيار إلا أن حياة التمثيل كانت أقرب له.

دخل كريم عبد العزيز معهد السينما عام 94م وتخرج منه عام 97م وعمل كمساعد مخرج لفترة محدودة.

أول عمل قدمه الفنان كريم عبد العزيز كان مسلسل "امراة من زمن الحب" مع الفنانة سميرة أحمد وكبرت أدواره إلا أن جاء دوره أمام النجمة منى زكي في فيلم "ليه خلتني أحبك".

من المعروف أن الفنان كريم عبد العزيز له أخت وحيدة اسمها ياسمين وهي ليست الفنانة ياسمين عبد العزيز وإنما تشابه أسماء فقط.

ارتبط الفنان كريم عبد العزيز بصورة تقليدية بزوجته عن طريق الأهل والعائلة وبمجرد أن أعجب بصفاتها تزوج بها وبعد ذلك أحبها كثيرا ويغار عليها بصورة كبيرة جدا وهي أهم شيء له في حياته الخاصة لتفهمها طبيعة عمله وله منها ابنته "ملك".

أقرب أصدقائه النجم أحمد السقا والنجم أحمد حلمي وزوجته منى زكي والنجمة ياسمين عبد العزيز كما ومن هواياته لعب كرة القدم والسباحة والسفر وهو من النوع الغيور جداً.

تعرض عام 2011م الفنان كريم عبد العزيز لوعكة صحية حيث تأثر بجلطات رئوية كثيرة واضطر للعلاج في لندن لمدة 55 يوم وقد تلقى الكثير من العلاجات إلى أن استقر وضعه الصحي.

أشهر الأفلام التي قدمها الفنان كريم عبد العزيز "عبود على الحدود" 1999 ، "حرامية في كي جي تو" 2002 ،"الباشا تلميذ" 2004، "أبو علي" 2005 ،"ولاد العم" 2009.

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار كريم عبد العزيز :

تعليقات