عمر العبداللات

عمر العبداللات



نبذة

  • الاسم الكامل: عمر حسين العبداللات

  • الاسم الفني: عمر العبداللات

  • بلد الأصل: الأردن

  • مكان الإقامة: الأردن


السيرة الذاتية

عمر حسين العبداللات، مطرب أردني من مدينة السلط، من مواليد منطقة ماركا الشماليه وأمضى معظم سنين حياته فيها، بدأ يغني منذ كان في التاسعة من عمره في الحفلات والأعراس وتعلم العزف على العود ليغني الاغاني التراثية الاردنية، واغاني باللون الخليجي، وتمسك بطموحه الفني للوصول الى مستوى فني رفيع.

 أطلق عمر العبداللات أغنية للوطن وهي من أول أغانيه التي كانت سبب ما في شهرته وهي (هاشمي هاشمي وانا اشهد هاشمي ينصرك ربي ابو عبدالله يالهاشمي)، في عهد جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، فقد تميز بالأغاني الوطنية، وأحب الناس أغانيه، ومن بعدها شارك مع فرقة معان الشعبية وهي من اكثر الفرق الشعبية في وقتها، وأطلق أغنية في بداية التسعينيات بعنوان "يا سعد" ولاقت حبا كبيرا في الاردن ودول الخليج ولغاية اليوم الاغنية تغنى في المناسبات.

 وبدأ عمر العبداللات مشوار التطور والنضوج الفني مع فرقته الموسيقية بعد ان انفصل عن فرقة معان الشعبية وفي كل عام كان مبدعا أكثر من العام الذي سبقه، غنى للوطن والملك وللتراث وللشعب وللمحافظات وتغنى الجمهور الاردني بأغانيه الاردنية الأصيلة، أحب الوطن بكل ما فيه، وكان سفيرا اردنيا ناجحا في توصيل الاغنية الاردنية والصوت الاردني في المهرجانات العربية والدول العربية.

 حصل عمر العبداللات على أكثر من وسام من جلالة المغفور الحسين بن طلال ومن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، نجح لعامين متتالين في حصد أكبر تجمع جماهيري في مهرجان جرش حيث حصل في المرة الاولى على المركز الاول في كثافة المحبين والجماهير العريقة وفي المرة الثانية حصل على المرتبة الثانية.


واصل عمر العبداللات ابداعته وأصدر أكثر من ألبوم وطني وعاطفي، وكانت البوماته ناجحة حيث انه غنى اغاني اردنية وصلت سمعتها وصداها الى دول عربية امثال: "جيشنا جيش الوطن"، وأغنية "غز البيارق"، وأغنية "جيش الأبطال"، و"كيف الهمة"، وغنى للشعب الصامد المناضل في فلسطين ايام ظروف غزة أغنية "قادم قادم"، ولقت نجاحاً فائقاً عربياً ومحلياً، وكما غنى أغنية قدس الأوطان "احنا فلسطينية".


شارك العبداللات في اكثر من أوبريت، من أبرزهم: "الحلم العربي"، "بغداد لا تتألمي"، "الضمير العربي"، "صوت السلام"، وشارك في العديد من المهرجانات على المستوى المحلي والعربي.

وقد أصدر مؤخراً ألبومه الجديد "صفي النية" عام 2013 ، بدعم من شركة زين للاتصالات، ويعتبر هذا الالبوم عاطفي بحت، أراد فيه أن تلامس اغنياته احساس ومشاعر الجمهور.

 

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار عمر العبداللات :

تعليقات