عدنان أبو الشامات

عدنان أبو الشامات



نبذة

  • الاسم الكامل: عدنان أبو الشامات

  • الاسم الفني: عدنان أبو الشامات

  • الفئة: ممثل

  • تاريخ الميلاد: الأحد، 25 يوليو 1965

  • البرج الفلكي: برج الأسد

  • اسم الزوج/الزوجة: متزوج

  • بلد الأصل: سوريا

  • مكان الإقامة: سوريا

  • أسماء الأولاد: سالي


السيرة الذاتية

ولد الفنان عدنان أبو الشامات في دمشق عام 1965 وظهوره الفني الأول كان من خلال فيلم "مقلب حب" عام 1972.

عام 1998 كان ظهور عدنان أبو الشامات الفني الأول على الشاشة الصغيرة من خلال مشاركته في مسلسل "الكواسر" الذي جسد فيه دور عروة.

عام 1999 جسد عدنان أبو الشامات شخصية "أوكتافيوس" من خلال مسلسل "الفوارس".

عام 2000 شارك عدنان أبو الشامات في مسلسل "سيرة آل الجلالي".

عام 2002-2003 شارك عدنان أبو الشامات في عدة أعمال، أبرزها "أبناء القهر"، "أيامنا الحلوة" و"ذكريات الزمن القادم".

عام 2004 شارك عدنان أبو الشامات في 5 مسلسلات، هي: "أحلى المرايا"، "عشنا وشفنا"، "مرزوق على جميع الجبهات"، "عصر الجنون" و"عشتار".

عام 2005 شارك عدنان أبو الشامات في 8 أعمال تلفزيونية، أهمها "حكايا وخفايا"، "الحور العين"، "حديث المرايا"، "الشمس تشرق من جديد"، "عياش"، "فسحة سماوية"، "عصي الدمع" و"أشواك ناعمة".

عام 2006 أطل عدنان أبو الشامات في مسلسلات "على طول الأيام"، "مرايا 2006"، "صدى الروح"، "الإنتظار"، "انتقام الوردة"، "أهل الغرام-الجزء الأول"، "باب الحارة-الجزء الأول"، "وشاء الهوى".

عام 2007 شارك عدنان أبو الشامات في 8 مسلسلات، هي: "الإجتياح"، "النقمة المزدوجة"، "فجر آخر"، "ظل امرأة"، "ممرات ضيقة"، "سيرة الحب"، "الحصرم الشامي"، "باب الحارة-الجزء الثاني"، بالإضافة إلى الفيلم القصير "المحطة القادمة".

عام 2008 نوع في الأعمال التي اختارها في هذا العام وعلى رأسها مسلسل "أدهم الشرقاوي"، "جمال الروح"، "رياح الخماسين"، "شركاء يتقاسمون الخراب"، "هيك اتجوزنا"، الحصرم الشامي- الجزء الثاني" وقد جسد فيه شخصية القنصل الإنكليزي، بالإضافة إلى "يوم ممطر آخر" و"باب الحارة-الجزء الثالث".

عام 2009 تابع عدنان أبو الشامات مشاركته في سلسلة "باب الحارة" ، إلى جانب ظهوره في مسلسل "الدوامة"، "عن الخوف والعزلة"، "قلبي معكم" و"حكايات الغروب".

عام 2010 شارك عدنان أبو الشامات في مسلسلات "أبو خليل القباني"، "ما ملكت أيمانكم"، "الدبور"، "الصندوق الأسود"، "الخبز الحرام" و"مطلوب رجال".

عام 2011 جسد عدنان أبو الشامات شخصية الخوري في مسلسل "طالع الفضة"، إلى جانب مشاركته في مسلسلات "كشف الأقنعة" و"مرايا 2011" و"جلسات نسائية" و"الدبور-الجزء الثاني" و"تعب المشوار".

عام 2012 وقف إلى جانب الفنان المصري القدير عادل إمام في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، حيث لعب دور الضابط الإسرائيلي "شاؤول". كذلك شارك في مسلسل "زمن البرغوت"، بالإضافة إلى فيلم "في غيابات من أحب" ومسلسل "المصابيح الزرق" و"بنات العيلة" والأميمي" و"سيت كاز" والهروب".

عام 2013 اختصرت مشاركته على مسلسلي "تحت سماء الوطن" و"قمر الشام".

 

 

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


تعليقات