ريا أبي راشد
نجم الاسبوع

ريا أبي راشد








سيرة ريا أبي راشد الذاتية

ريا أبي راشد مقدمة ومنتجة برامج تلفزيونية، لبنانية تحمل الجنسية البريطانية، بدأت حياتها المهنية كصحفية تعمل في المجلات والصحف في بيروت قبل انتقالها للعيش في المملكة المتحدة عام 1999، وتحمل درجة البكالوريوس في الاقتصاد والماجستير في السينما والماجستير في الصحافة من جامعة ويستمنيستر في لندن، وتجيد أربعة لغات هي العربية، الإنكليزية، الفرنسية والإيطالية، وتعيش حالياً مع زوجها في لندن.

عُرفت ريا في الشرق الأوسط خلال تقديمها لبرنامج Arab's Got Talent المأخوذ عن النسخة الأمريكية American's Got Talent، كما أنها أول صحفية عربية تقابل أهم الممثلين والمخرجين العالميين مثل (توم كروز Tom Cruise وأنجلينا جولي Angelina Jolie وجورج كلوني George Clooney وبراد بيت Brad Pitt ونيكول كيدمان Nicole Kidman ومارتن سكورسيزي Martin Scorcese والكثيرين غيرهم...) كما قابلت أيضاً مطربين عالميين مثل (شاكيرا Shakira وبيونسيه Beyonce وماريا كيري Mariah Carey) ورياضيين مثل (لويس فيغو وبوريس بيكر)، وكذلك مصممين أياء مثل Karl Lagerfeld، والجميع يشاهد لقاءاتها الخاصة هذه في برنامجها "سكووب مع ريا" Scoop with Raya والذي يعرض على قناة MBC 2.

عملت ريا كل عام على تغطية فعاليات أهم حفلات توزيع الجوائز والمهرجانات السينمائية مثل الأوسكار Oscars والغولدن غلوب Golden Globe ومهرجان كان Cannes ومهرجاني فينيس وبرلين الدوليان.

كان لـ ريا أيضاً حوارات وجهاً لوجه مع أهم الفنانين العرب مثل عمر الشريف ويوسف شاهين وراغب علامة وكاظم الساهر.

تعاونت ريا مع العديد مع الفضائيات بصفتها صحفية للمشاهير، من هذه الفضائيات Entertainment Tonight الأمريكية، وStar TV السويسرية وZDF الألمانية وORF الأسترالية وTelecine البرازيلية. وغالباً ما يُطلب منها القيام بلقاءات عامة  لاستديوهات السينما الكبرى مثل Warner Bros وDisney وParamount.

وبصرف النظر عن وظيفتها كصحفية للمشاهير، استضافت ريا أيضاً برنامج اقتصادي اسبوعي World Business الذي يُبث على قناة CNBC أوروبا وآسيا وPBS في أمريكا وقناة العربية في العالم العربي حيث حضرت المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس. كما أنها استضافت أيضاً أحداثاً أخرى مثل مسابقة American Idol في دبي وإطلاق عالم فيراري في أبوظبي.


المزيد

ما لا تعرفينه عن ريا أبي راشد

  • أول شيء تفعله ريا في الصباح: تشرب نصف لتر ماء
  • كيف تهتم ريا ببشرتها : تنظفها مرتين في اليوم وترطبها وتنام قدر المستطاع
  • مكان عطلتها المفضل : ميامي والأردن
  • أسرار أخرى
 

إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


تعليقات