رولا سعد

رولا سعد



نبذة

  • الاسم الكامل: رولا يوسف سعد

  • الاسم الفني: رولا سعد

  • الفئة: فنانة

  • تاريخ الميلاد: الجمعة، 25 أغسطس 1978

  • البرج الفلكي: برج العذراء

  • بلد الأصل: لبنان

  • مكان الإقامة: لبنان


السيرة الذاتية

ولدت الفنانة اللبنانية رولا سعد في  (25 أغسطس 1978) في بيروت، وهي فنانة استطاعت أن تصل إلى النجومية من خلال أعمالها القليلة، سواء في الغناء أو التمثيل، ولكن في الغناء بصورة أكبر، وكانت قبل أن تتجه للفن والغناء قد افتتحت وكالة للأزياء هي واختها وكان اسم الوكالة "جورجيو"، ثم أغلقت الوكالة لاحقا".

كانت بداية  رولا سعد مع الفن عندما شاركت الفنان صابر الرباعي بأغنيتي "اتذكرك" و "حيروني"، وكان أول من شجعها على خوض الغناء أستاذ الكونسرفتوار اللبناني فؤاد عواد، ثم حظيت بتشجيع المنتج الفني محسن جابر صاحب شركة "عالم الفن" حيث صورت معه كليب "على دا الحال".

في العام 1999، وعلى مستوى التمثيل، فقد شاركت  رولا سعد في الجزء اﻷول من المسلسل السوري "الفصول الأربعة".

أولى حفلاتها كانت بالإسكندرية مع الفنان راغب علامة، وحضرها أكثر من 13 ألف متفرج.

فى العام 2004، أطلقت  رولا سعد أول ألبوماتها الغنائية من إنتاج شركة "عالم الفن" والذى حمل أيضا نفس اسم اﻷغنية "على دا الحال"، كما شاركت سعد الفنانة الكبيرة صباح دويتو غنائي فى أغنية "يانا يانا"، وقد نجح الدويتو بشكل كبير مما دفعهما ليكررا التجربة مرة ثانية في أغنية "دلوعة"، وقد اكتسبت سعد شهرة ونجاح كبيرين بسبب هذا التعاون.

ثم توالت نجاحات رولا بأغاني منفردة حققت شهرة واسعة بالعالم العربي، حيث كان الكل يراهن على انها ظاهرة ولن تنجح دون صباح.

في العام 2007، أصدرت  رولا سعد البوم "كل الغرام"، وفي العام نفسه أيضا، دخلت سعد السينما المصرية من خلال الفيلم الدرامي "غرفة 707" أمام النجم مجدى كامل. وأيضا عملت بمسلسل الكنز في دور بسيط، كما قدمت برنامجاً ترفيهياً علي تليفزيون الحياة بعنوان "الحياة حلوة".

في العام 2008 حصلت  رولا سعد على جائزة أفضل فيديو كليب عن عمل "ناويهالو" كتكريم من طلاب الجامعة اللبنانية الأمريك، كما حصلت أيضا في نفس العام على لقب ملكة جمال الفنانات العرب.

وأصدر في العام 2009 ألبومها "الفستان الابيض"، كما حصلت في العام 2010 علي لقب مطربة المونديال، حيث كانت الفنانة العربية الأولى التي شاركت في المونديال 2010.

وفي العام 2012 اطلقت  رولا سعد البومها "تغني صباح" وهو الألبوم الذي حقق نجاحا باهرا بالعالم العربي، ونالت سعد العديد من الالقاب الجمالية والفنية والتكريمات والجوائز خلال مسيرتها الفنية القصيرة.

توفى جورج الأخ اﻷكبر لـرولا وهو في الثامنة والعشرين من عمره، وكانت وفاته امراً قاسياً على رولا، وأهدت لروحه اغنية "وينك قلبى نار".

صورت رولا إعلانين لشركة عبدالخالق سعيد للعطور لعطرين يحملان أسماء لأغنيتين هما "حبيبي" و "دلوعة".
 

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار رولا سعد :

تعليقات