جورج كلوني

جورج كلوني



نبذة

  • الاسم الكامل: جورج تيموثي كلوني

  • الاسم الفني: جورج كلوني

  • تاريخ الميلاد: الجمعة، 05 مايو 1961

  • البرج الفلكي: برج الثور

  • بلد الأصل: الولايات-المتحدة

  • مكان الإقامة: الولايات المتحدة


السيرة الذاتية

جورج كلوني، "George Clooney" ممثل ومخرج ومنتج أمريكي عريق مواليد عام 1961م واسمه بالكامل هو "جورج تيموثي كلوني".

ولد جورج كلوني في كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية في عائلة عريقة حيث والده صحفي "نيك كلوني" ووالدته عارضة الأزياء "نينا كلوني" وهو ينتمي لأصول ايرلندية كاثوليكية.

أول ظهور لجورج كلوني كان وهو في سن الخامسة في برنامج قدمه والده بعد ذلك لم يظهر إلى أن تجاوز ال20 من عمره بحيث كان يلعب لعبة البيسبول.

أول عمل شارك فيه جورج كلوني هو مسلسل "Centennial" عام 1978م لينتقل بعد ذلك ليظهر في المسلسل الشهير "ER" بحيث تدور أحداثه عن مجموعة من الأطباء في غرفة الطوارئ.

قام جورج كلوني بتأدية دور في عام 1988م في مسرحية هزلية تحت عنوان "Roseanne" ، تعرف بعد ذلك للنجمة "تاليا بلسم" وتزوجا عام 1989 إلا أنهما انفصلا عام 1993م وتابع بعد ذلك دوره في أجزاء من مسلسل "ER" من بداية عام 1994م وقد حصد على عدة جوائز على عمله في أجزاء المسلسل كأفضل ممثل درامي.

تميز جورج كلوني بفيلم "Batman & Robin" عام 1997م بدور باتمان، ثم شارك في مسلسل كرتوني بعنوان "South Park" بحيث تدور أحداثه حول أربعة أطفال في المدرسة في منطقة South Park وقد حاز المسلسل على العديد من الجوائز.

"Three Kings" فيلم تم تصويره عام 1999م وتدور أحداثه حول اربعة جنود يذهبون إلى جنوب العراق بعد نهاية الحرب عام 1991م.

تم انتاج عام 2001م فيلم "Ocean's Eleven" مثل فيه النجم جورج كلوني إلى جانب براد بيت وأكمل الفيلم بسلاسل منه تحت اسم "Ocean's Twelve" و"Ocean's Thirteen" لكنه لم يلاقي رواجا كبيرا مثل الجزء الأول.

في عام 2005م أخرج جورج كلوني أول أفلامه وكان اسمه "Good Night, And Good Luck" وحصد جائزة أفضل مخرج م خلاله في جوائز الأوسكار لنفس العام.

"Syriana" حاز من خلال هذا الفيلم جورج كلوني على جائزة الأوسكار لعام 2005 بحيث أشار المخرج فيه إلى قصة عالمية تركز على تأثيرات صناعة النفط في السياسات العالمية وكا إلى جانبه في الفيلم الممثل المصري عمرو واكد.

بعد عدة اعمال وأفلام قام بها جورج كلوني حصد عدة من الجوائز منها أفضل ممثل درامى عام 2008 عن فيلم "Michael Clayton" وجائزة أفضل ممثل درامى عام 2010 عن فيلم "Up in the Air" وجائزة أفضل ممثل درامى عام 2012 عن فيلم "The Descendants".


    



    

    

 

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار جورج كلوني :

تعليقات