تنظيف الثلاجة: الخطوات الكاملة لتنظيفها من الأوساخ

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 الثلاثاء، 13 فبراير 2018
تنظيف الثلاجة

لا شك أنكِ تحرصين على تنظيف ثلاجتكِ بين الحين والآخر؛ لتحولي دون تراكم الأوساخ عليها ولتجنب التسبّب برائحة كريهة.

ثمة طرق عدة بوسعكِ اتباعها لتجنب تراكم هذه الأوساخ، وللتأكد من كون الثلاجة نظيفة ومعقمة وآمنة لاستخدام عائلتك.


تنظيف الثلاجة: الخطوات الكاملة لتنظيفها من الأوساخ

في البدء، وقبل الشروع في التنظيف، احرصي على تغليف اللحوم والدجاج والأسماك غير المطهوّة، وضعيها في الرف السفلي من الثلاجة؛ للحيلولة دون تلوّث باقي الأطعمة بالميكروبات في حال تساقط ماء منها.


تنظيف الثلاجة

شاهدي أيضاً: كيفية تنظيف الثلاجة والتخلص من روائحها السيئة

تنظيف الثلاجة من الخارج

احرصي على تنظيف ثلاجتكِ من الخارج بعناية، ومن خلال أدوات غير جارحة، بل بالجزء اللين من الليفة الإسفنجية. لذا، يتحتم عليكِ عدم مراكمة هذه الأوساخ؛ لئلا تصبح المهمة مستحيلة لاحقاً. حاولي ألا تستخدمي مواد تنظيف اصطناعية على سطح الثلاجة؛ لمنع تساقط القشرة الخارجية مع تقادم الزمن. 

نظفي خارج الثلاجة بالماء الدافئ وبالليفة مع قليل من الصابون والخلّ وبيكربونات الصودا. امزجيها بكميات متساوية ونظفي جيداً، ومن ثم جففي بعد المسح بالماء. 

تنظيف الثلاجة من الداخل

أفرغي الثلاجة من محتوياتها، وحاولي فصل التيار الكهربائي عنها؛ لتحولي دون حدوث تماس كهربائي. استخدمي الخلطات الطبيعية لداخل الثلاجة؛ ذلك أنها أكثر أماناً من المستحضرات الاصطناعية. امزجي مقداراً متساوياً من الماء الدافئ والخل وبيكربونات الصودا، ومن ثم نظفي جيداً باستخدام الليفة. احرصي على دوام التنظيف بانتظام؛ لمنع تراكم هذه الأوساخ لاحقاً. 

احرصي على تجفيف الثلاجة جيداً وتهويتها قبل إغلاقها وتعبئتها بالأطعمة من جديد. 


تنظيف الثلاجة من الداخل

تنظيف الثلاجة من العفن

إن أُصيب جزء من الثلاجة بالعفن لسبب أو لآخر، فلعل الطريقة المثلى للتنظيف هي في استخدام فوطة ذات استعمال واحد؛ لمنع تكاثر البكتيريا لاحقاً، وباستخدام مستحضرات قوية اصطناعياً؛ إذ إنها أكثر جدوى في هكذا حالة من المنظفات الطبيعية. أفرغي الثلاجة من الأطعمة تماماً وافصلي التيار الكهربائي وأعيدي كرّة التنظيف مرات متعددة؛ لتتأكدي من زوال الرائحة والعفن. بعد ذلك ضعي قطعاً من الفحم العضوي في الثلاجة واتركي الباب مشرعاً، وبهذا تضمنين امتصاص الفحم للرائحة وتهوية الثلاجة أيضا. 

تنظيف الثلاجة بكربونات الصوديوم

امزجي بيكربونات الصوديوم بكميات متساوية مع الماء الدافئ والخل، واصنعي مستحضر تنظيف طبيعي لثلاجتكِ، ولا تكثري من الكمية بل اجعليه طازجاً في كل مرة تهمّين فيها بالتنظيف. 


تنظيف الثلاجة بكربونات الصوديوم

    قد تعجبك هذه المواضيع أيضاً


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول