أندريه سكاف

أندريه سكاف



نبذة

  • الاسم الكامل: أندريه سكاف

  • الاسم الفني: أندريه سكاف

  • الفئة: ممثل

  • تاريخ الميلاد: الأحد، 19 يونيو 1966

  • البرج الفلكي: برج الجوزاء

  • اسم الزوج/الزوجة: سوسن أبو عفار

  • بلد الأصل: سوريا

  • مكان الإقامة: سوريا

  • أسماء الأولاد: سلافة


السيرة الذاتية

ولد الممثل السوري أندريه سكاف في 19-06-1966  في سوريا في الزبداني تحديداً ، وتخرج عام 1992 من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وشارك في الكثير من الأعمال الفنية والمسلسلات السورية المميزة مع العديد من شركات الإنتاج السورية ومع التلفزيون السوري، وقدم أدواراً وشخصيات عديده تميز وأبدع في تقديمها.

أندريه سكاف أحد نجوم الدراما السورية المتميزين، ويأتي هذا التميز انطلاقاً من القاعدة الجماهيرية التي كونها بوصفه نجماً كوميدياً بدرجة أولى.

في العام 1993 كانت البداية الفنية للفنان أندريه سكاف في المسلسل السوري الكوميدي أبو دلامة حيث جسد شخصية لابن دلامة، وتبعه في نفس العام دور الزقلوط في مسلسل نهاية رجل شجاع.

  عام 2002 قدم  أندريه سكاف أدوار شيقة فظهر من خلال مسلسل "وردة لخريف العمر" وأما عام 2004 سطع نجمه من خلال دوره في مسلسل "عشتار"

في 2008 تألق الفنان أندريه سكاف في دور بهلول في مسلسل "بهلول اعقل المجانين" في جزئه الثاني، حيث قام بدور البطولة في المسلسل الذي شارك فيه الفنان تيسير إدريس والفنانة صباح بركات، كذلك أدى دور الجاسوس ببراعة في مسلسل باب الحارة الجزء الثالث في نفس الفترة.

كما شارك أندريه أيضاً في مسلسل "ابن الداية" حيث جسّد شخصية العكيد "أبو مرعب" وهو عكيد ضعيف الشخصية يتم تسييره من قبل الآخرين، وكان من المفترض أن يجسد دور حارس الحارة. وقد أبدع في هذا المسل أيما ابداع.

وعلى مستوى السينما، شارك أندريه في الفيلم السوري "صديقي الأخير" عن نص الفارس الذهبي وجود سعيد، ومن إخراج جود سعيد، حيث جسّد شخصية أستاذ سكّير تطرده الإدارة من المدرسة، لكنه يتمتع بشخصية مميزة، خصوصًا أنه يصرّ على التكلّم باللغة العربية الفصحى، ولكونه شخصًا سكيراً تحدث معه مشاكل تضطره لبيع منزله، حتى إن أصبح متشرداً. وقد أجاد أندريه في تجسيد هذا الدور ببراعة.

على مستوى التمثيل الكوميدي، يرى أندريه أن الشكل لا علاقة له بكونه ممثلاً كوميدياً، حيث يوضح أنه اختار الكوميديا لأنها قريبة منه من الداخل، وعندما يعتمد الممثل على شكله فقط فإنه يمكن أن ينجح لمرة واحد أو مرتين، وماعدا ذلك يرى اندريه أن التمثيل الكوميدي يحتاج إلى فلسفة خاصة تتعايش مع الحياة ومع ما يؤمن به هذا الفنان في رسالته الفنية.. ويرى أن الكوميديا ليست محطة صغيرة بالنسبة للممثل، بل هي مشروع متكامل.

وبجانب التمثيل، لدى اندريه تجربة في الكتابة الدرامية، فقد كتب مسلسلاً بعنوان "الأصدقاء" ولكن المخرجة رشا شربتجي أطلقت عليه تسمية "خمسة وخميسة" وشهد بين أندريه ورشا خلافاً حول ذلك.

ومن أفضل الأعمال الفنية للفنان  أندريه سكاف : مسلسل "أبو جانتي الجزء الأول والثاني" عام 2012، مسلسل "الوزير وسعادة حرمه" ، مسلسل "رومانتيكا" ، "عيلة ست نجوم"، وكذلك مسلسل "المصابيح الزرقاء" عام 2012 في دور عزار.

 

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار أندريه سكاف :

تعليقات