أمل عباس

أمل عباس



نبذة

  • الاسم الفني: أمل عباس

  • تاريخ الميلاد: الثلاثاء، 26 أبريل 1960

  • البرج الفلكي: برج الثور

  • بلد الأصل: العراق

  • مكان الإقامة: الكويت


السيرة الذاتية


اشتهرت الفنانة العراقية أمل عباس التي تعيش في دولة الكويت في أدوار الشر وجسدت العديد من الشخصيات في أعمال تليفزيونية ومسرحية.

بدأت الفنانة أمل عباس مشوارها الفني في الكويت عام 1983 من خلال أوبريت "سندريلا" مع محمد المنصور والمعتزلة رجاء محمد.

بعد ذلك اختارت الفن وأحبته وقررت الاستمرار فيه، وظهرت بالثمانينات مع ممثلات عدة نصفهن تركن المجال لكنها استمرت وقدمت الكثير من الأعمال.

وأطلت أمل عباس للتمثيل إلى جانب الفنانة سعاد عبدالله في مسلسل "غريب الدار" كضيفة شرف بدور امرأة قوية الشخصية، وقد أجادت الدور باتقان. بعد مسلسل "على الدنيا السلام" الذي جمع الممثلتين معا في العام 1987

كانت البداية الحقيقية للفنانة أمل عباس في مسلسل الحيالة عام 2003 مع الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، حيث جسدت فيه الفنانة أمل عباس دور "حكيمة" ونال استحسان الجمهور.

على صعيد المسرح، شاركت أمل في مسرحية "الطرطنجي" مع الفنانين القديرين طارق العلي وداود حسين، وقد أدت أداء قوياً ونالت استحسان جمهورها.

قدمت  أمل عباس عدة من المسلسلات التلفزيونية المميزة منها مسلسل"بنات الثانوية" 2011، "الجليب" 2011، "العضيد" 2011 ، "بين الماضي والحب" 2012، "خوات الدنيا" 2012، وغيرها من المسلسلات،

"أما أعمالها في المسرح فقدمت مسرحيات أشهرها "بسنا فلوس"، "ليلة رعب"، "شهر عسل بصل"، "باي باي عرب"، "النمر الوردي"، "مصاص الدماء"، "صادوه"، و"الخيران رايح جاي.

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار أمل عباس :

تعليقات