أشرف عبد الباقي

أشرف عبد الباقي



نبذة

  • الاسم الكامل: أشرف أحمد عادل عبد الباقي

  • الاسم الفني: أشرف عبد الباقي

  • الفئة: ممثل مصري

  • تاريخ الميلاد: الثلاثاء، 10 سبتمبر 1963

  • البرج الفلكي: برج العذراء

  • اسم الزوج/الزوجة: نادية الكفراوي

  • بلد الأصل: مصر

  • مكان الإقامة: مصر

  • أسماء الأولاد: أحمد، هدى، زينة، نور


السيرة الذاتية

ولد الفنان أشرف عبد الباقي في حي شبرا القاهري عام 1963.

أحب التمثيل منذ طفولته فلم يترك فرصة إلا وشارك فيها على مسرح المدرسة ومسرح الجامعة بعد ذلك حيث تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس عام 1984. توجه بعدها فوراً للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وأكمل نشاطه المسرحي الشبابي حتى بلغ عدد المسرحيات التي شارك فيها خلال مراحل دراسته أكثر من 80 مسرحية.

أكتشفه المخرج هاني مطاوع ورشحه لعدة أدوار مسرحية ولكن من قدمه للسينما كان المخرج والسيناريست الكبير رأفت الميهي.

عام 1988 شارك في فيلم سمك لبن تمر هندي مع محمود عبد العزيز ومعالي زايد ومن تأليف وإخراج رأفت الميهي. في نفس العام شارك في مسرحية عفريت لكل مواطن وفيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول.

عام 1989 شارك في فيلم المغتصبون، فيلم اللعب بالنار، فيلم الغني والفقير، مسلسل أنا وأنت وبابا في المشمش، فيلم جحيم تحت الماء وفيلم سيداتي آنساتي.

عام 1990 شارك في مسرحية أولاد ريا وسكينة، فوازير عالم ورق، فيلم اللعبة الأخيرة، فيلم إمرأة ضلت الطريق، فيلم جنان في جنان، فيلم اقتل مراتي ولك تحياتي وفيلم المواطن المصري.

عام 1991 شارك في مسرحية سباك الساعة 12، فيلم يا مهلبية يا وفيلم كيد العوالم.

عام 1992 شارك في مسرحية بابانا عاوز كده، فيلم أيس كريم في جليم، فيلم الراقصة والشيطان، فيلم الشرس، فيل الراقصة والحانوتي، مسرحية لعبة الحب والجنان، مسرحية سيارة الهانم، فيلم خلي بالك من عزوز، فيلم دموع صاحبة الجلالة، فيلم دسوقي أفندي في المصيف، فيلم جحيم إمرأة، فيلم أي أي، فيلم الإرهاب والكباب وفيلم هرم للإيجار.

عام 1993 شارك في فيلم خادمة ولكن، مسرحية الحادثة، فيلم تحقيق مع مواطنة، فيلم أجدع ناس، فيلم غراميات سايس، فيلم إنذار بالطاعة، فيلم الباشا، فيلم ليه يا بنفسج، فيلم لا يا عنف.

أول أعماله الدرامية كان من خلال المشاركة في مسلسل وجار البحث عن شحتة عام 1994. في نفس العام شارك في فيلم الرايا حمرا، فيلم المقامر، فيلم قليل من الحب كثير من العنف.

عام 1995 شارك في فيلم في الصيف الحب جنون، مسلسل الصبر في الملاحات، مسرحية باللو باللو.

عام 1996 شارك في فيلم رومانتيكا، فيلم اغتيال، فيلم ميت فل.

عام 1997 شارك في فوازير أبيض وأسود، مسلسل القنفذ وفيلم أرض أرض.

عام 1998 شارك في فوازير تياترو، فيلم جبر الخواطر، فيلم بيتزا بيتزا.

عام 1999 قدم تجربة جديدة من خلال تقديم برنامج اسمه كلاكيت. وفي نفس العام شارك في فوازير أبيض وأسود تاني، مسرحية رد قرضي، فيلم أشيك واد في روكسي، فيلم حسن وعزيزة قضية أمن دولة، فيلم كلام الليل.

بعد انقطاع عام كامل عن التمثيل، شارك عام 2001 في فيلم رشة جريئة ومسرحية حلو وكداب.

عام 2002 شارك في فيلم صاحب صاحبه.

عام 2003 شارك في مسلسل حكايات زوج معاصر ومسرحية لما بابا ينام.

عام 2004 قدم برنامج بإسم مقلب دوت كوم كما شارك في فيلم حب البنات وفيلم عريس من جهة أمنية.

عام 2005 شارك في مسلسل من غير ميعاد، فيلم أريد خلعاً وفيلم خالي من الكوليسترول.

عام 2006 شارك في مسلسل شخلول وفيلم لخمة راس.

بدأ بسلسلة السيت كوم الناجحة راجل وست ستات وشارك في جميع الأجزاء ابتدائاً من الجزء الأول والثاني الذين تم تنفيذهما عام 2007. وفي نفس العام شارك في مسلسل الرسوم المتحركة كوكب كراكيب.

عام 2008 شارك في الجزء الثالث من راجل وست ستات، مسلسل 7 شارع السعادة، فيلم طباخ الريس، فيلم على جنب يا أسطى، المسلسل الإذاعي يا خميس يا جمعة  وظهر كضيف شرف في فيلم أشرف حرامي.

عام 2009 قدم أحد أهم الأدوار في مسيرته الفنية من خلال تجسيد شخصية الفنان الكوميدي الراحل اسماعيل ياسين في مسلسل اسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان. كما شارك في الجزء الرابع والخامس من راجل وست ستات، المسلسل الإذاعي هيما في البريمة، فيلم بوبوس، فيلم صياد اليمام. 

عام 2010 شارك في الجزء السادس والسابع من راجل وست ستات ومسلسل مش ألف ليلة وليلة.

عام 2011 قدم برنامج جديد بإسم جيم سؤال كما شارك في الجزء الثامن من راجل وست ستات، مسلسل بني أدمين عصر التنين وظهر كضيف شرف في مسلسل الزناتي مجاهد.

عام 2012 شارك في المسلسل الإذاعي إتنين على مافيش.

اشتركي بصفحتنا


إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة راسلينا الآن


آخر أخبار أشرف عبد الباقي :

تعليقات