بالصور طريقة عمل قلوب تشيز كيك لزوجك يوم عيد الحب

بالصور طريقة عمل قلوب تشيز كيك لزوجك يوم عيد الحب


قدمي لزوجك هدية بسيطة وسهلة صباح عيد الحب لتبقى في ذاكرته طوال اليوم، قلوب صغيرة من كعكة التشيز كيك مزينة برسالة قصيرة منك

إليك المكونات والمقادير:

- 1 كوب من بسكويت دايجستيف أو أي نوع من بسكويت السادة.
- القليل من القرفة البودرة.
- 1\2 قالب زبدة "ذائبة".
- 1 كوب سكر.
- 3 بيضات.
- 1 ملعقة صغيرة فانيلا.
- ما يقارب 6 مكعبات من جبنة كيري " حسب الكمية".
- من 1 إلى 2 كوب من القشطة حسب الكمية المراد عملها.
مواد ملونة للطعام.

تحتاجين إلى كل من خلاط لخط المكونات، قالب على شكل قلوب صغيرة من السيليكون، فرشاة صغيرة للتابة على القلوب ووعاء مسطح ليساعد في خبز الكعكات.

الطريقة بالصور:
-  لاحقا اعملي على سكب مياه دافئة في الوعاء المسطح لنصفه تقريبا بحيث يتناسب مع قوالب السيليكون التي ستستخدمينها لخبز الكعكات وجهزي الوعاء لعملية الخبز.

- قومي بتفتيت البسكويت جيدا وأضيفي له كل من القليل من القرفة والزبدة المذابة وامزجيهم جيدا لتصبح العجينة أشبه بالرمال.

- أحضري قالب السيليكون الشبيه بالقلوب وبملعقة كبيرة اغرفي كميات متساوية من خليط البسكويت وضعي في كل قالب القليل منه بكمية تصل لأقل من النصف مع العمل على الضغط على العجينة لتثبيتها جيدا.

- في وعاء الخلاط إخلطي " أقراص الجبن" لتصبح طرية من ثم أضيفي إليها كل من السكر وأكملي الخلط لمدة دقيقة واحدة، ثم تابعي بإضافة البيض والقشطة والفانيليا لتصبح العجينة طرية وسهلة الاستخدام.

- قسمي كميات الجبن بالتساوي لتستخدمي ملون الطعام بألوان وكميات مختلفة.

- أشعلي الفرن على درجة حرارة بسيطة لتسخين المياه الموجودة في الوعاء المسطح.

- صبي كميات الجبن في تجويف القلوب الموجودة في قالب السيليكون بمتلاء يناسب حجم القالب حتى لا تكون الكمية فوق الحد المطلوب.

- ضعي قالب السيليكون في الوعاء المسطح بعد تسخين المياه وثبتي درجة حرارة الفرن على 180 درجة مئوية واتركي القالب لمدة 15 دقيقة أو أكثر وذلك يعتمد على حجم القاوالب أي كل ما كانت كبيرة احتاجت وقت أطول.

- إعلمي أن قوالب التشيز كيك تكون جاهزة بعد دقائق ويفضل أن تكون عجينة الجبن متوسطة النضوج فإن تركتيها أكثر في الفرن ستصبح ناشفة.

- اتركي قالب السيليكون يبرد لمدة ساعة أو أكثر تقريبا لتكون عملية إخراج الكعكات سهلة واعلمي انه بامكانك تبريدها بالفريزر ولكن ليس لفترة طويلة فإن جمدت كثيرا ستتكسر.

- بعد إخراج الكعكات من القالب ، جهزي القليل من ملون الطعام اللون الأحمر وباستخدام الفرشاة الصغيرة اكتبي ما يحلو لكي على الكعكات واتركيها حتى تبرد وتجف.


ستكون هدية جميلة ومعبرة لزوجك وما هي إلا وصفة سهلة وبسيطة.
صحتين وعافية
.

 
أعجبتك هذه الوصفة؟ لمزيد من وصفات عيد الحب على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية
 
ميساء النجار

مقالات ذات صلة

آخر الأخبار و المقالات